من نحن

تأسّست شركة عبد الأحد قطّان وأولاده في عام 1952 لتكون أول شركة لتجارة الأخشاب في الأردن، حيث واصلت الشركة المملوكة للعائلة مسيرتها منذ تأسيسها كقوّة رائدة في هذا القطاع.

نبذة عن الشركة

 

تأسّست شركة عبد الأحد قطّان وأولاده في عام 1952 لتكون أول شركة لتجارة الأخشاب في الأردن، حيث واصلت الشركة المملوكة للعائلة مسيرتها منذ تأسيسها كقوّة رائدة في هذا القطاع. وانطلاقاً من حرصنا على أن نكون السبّاقين دائماً، فقد عملنا على مدى الستين عاماً الماضية كوسيط محوري بين مصانع الخشب في بلاد المصدر والحرفيّين والمصنّعين المنتشرين في جميع أنحاء المنطقة. وبفضل ما عُرف عنا من الخبرة والابتكار، استطعنا في عبد الأحد قطّان وأولاده أن نكون على الدوام روّاداً في تقديم الأصناف الجديدة والمنتجات المصنّعة بإتقان ضمن هذه الصناعة الحيوية.

 

واليوم، باتت شركة عبد الأحد قطّان وأولاده تعدّ أكبر مستورد وتاجر جملة وتجزئة للأخشاب في الأردن. وعلاوة على ذلك، فإنّنا نقدّم مجموعة كبيرة ومتنوّعة من المنتجات كما نقود شبكة واسعة من العمليات التي تمتدّ في أرجاء منطقة الشرق الأوسط.

فريق عملنا يدفعه الشغف تجاه الخشب، سواء الجانب العمليّ منه أو جماليّته؛ ذلك هو الالتزام الكامن وراء كلّ تقدم نحرزه، والذي يتجلّى في أبهى صوره في عملنا على تزويد زبائننا بأعلى مستويات الجودة وأكبر تشكيلة ممكنة من الخشب والألواح. كذلك نحن نسعى إلى تكوين شراكات فريدة مع زبائننا من أجل تزويدهم بأكثر الحلول فعالية وكفاءة لمشاريعهم المختلفة. وهذه الشراكات الحيوية من شأنها أن تحفّز النمو وتعزّز الثقة، إلى جانب أنها تضمن استدامة أعمالنا على المديين القصير والطويل.

وإذ نتطلّع إلى المستقبل، فإننا نرى ما تشهده صناعة الخشب من التقدم والتطوّر والتنويع المستمرّ. ومما لا شكّ فيه بأن اتساع نطاق مطالب المستهلك من جهة وتشديد القيود البيئية من جهة أخرى يستلزم إيجاد منتجات نهائية جديدة مصمّمة بكفاءة عالية. وهذا التطور سيتيح لبضائعنا الوصول مباشرة إلى المستخدمين النهائيين، مما يعني الاستغناء عن الجهات الوسيطة التي كانت ذات دور محوري في السابق. نحن في عبد الأحد قطّان وأولاده ملتزمون بمواكبة تطور هذه الصناعة لتقديم خدمة أفضل لعملائنا والحفاظ على مكانتنا كشركة رائدة في القطاع.

قيمنا

إن التاريخ الطويل والسمعة المتميزة التي تتمتع بها شركة عبد الأحد قطّان وأولاده إنما هي ثمرة مباشرة لتمسّكنا الراسخ بقيمنا، فالنزاهة والموثوقية والمسؤولية والثقة هي جميعها جزء لا يتجزأ من فلسفة شركتنا، يوازيها استعدادنا الدائم للمشاركة في الحوار البنّاء ورغبتنا في التعلّم والتطوّر وقدرتنا على تقبّل النقد. أما رسالتنا فهي أن نكون شركة تجارة الخشب الأبرز في المنطقة، والتي تفوق توقّعات زبائنها بشأن الجودة والسعر من خلال التطوير المستمرّ.

إن مضمون رسالة الشركة وفلسفتها المؤسسية تشكّلان العمود الفقري لعمليات صنع السياسات والقرارات للشركة ككل.

 

مسؤولية اجتماعية

كشركة ذات إدارة عائلية، فإنّنا في عبد الأحد قطّان وأولاده نتمسّك بالتزامنا تجاه رفاهية وخير موظفينا ومجتمعنا ككلّ، لذا قمنا بصياغة هويّتنا المؤسسية بالانسجام مع القيم والأهداف المشتركة. نحن أيضاً مدركون تماماً للتكلفة الاجتماعية التي قد تترتّب على أعمالنا ضمن قطاع صناعة الخشب. ومن هنا فإن التزامنا تجاه كافة الأطراف المعنية بأعمالنا وتجاه الأجيال القادمة هو ما يدفعنا إلى اتباع معايير بيئية صارمة، وتعزيز التنمية المستدامة كلّما أمكن ذلك.

وانطلاقاً من مدونة قواعد السلوك للشركة، فإن توريدنا للأخشاب يقتصر على المصانع التي تتوافق مع أعلى المعايير البيئية والتي تلتزم بالحفاظ على الغابات في مناطقها. وفضلاً عن ذلك، تحرص عبد الأحد قطّان وأولاده على المشاركة في المشاريع الاجتماعية والبيئية المحلية من خلال الدعم الذي تقدّمه عبر جمعية قطّان.

قصّتنا

  • 1952

    تأسيس شركة عبد الأحد قطّان وأولاده كأوّل شركة لتجارة الأخشاب في الأردن

  • 1958

    افتتاح مركز للخدمات اللوجستية في منطقة وادي صقرة في عمّان

  • 1962

    طرح أصناف الخشب الأفريقي لأوّل مرة في السوق الأردني

  • 1970

    افتتاح مركز للخدمات اللوجستية في ماركا

  • 1979

    طرح أصناف خشب  من أمريكا الشمالية لأوّل مرة في السوق الأردني

  • 1981

    طرح أصناف خشب  من أمريكا الجنوبية لأوّل مرة في السوق الأردني

  • 1982

    التوسّع في السوق العراقي من خلال افتتاح مكتب تمثيلي في بغداد بالعراق

  • 1983

    طرح ألواح الميلامين لأوّل مرة في السوق الأردني

  • 1989

    افتتاح مركز للخدمات اللوجستية في المنطقة الحرة في الزرقاء

  • 1998

    افتتاح أوّل متجر للبيع بالتجزئة في منطقة الوحدات في عمّان

  • 2001

    افتتاح  متجر للبيع بالتجزئة في منطقة البيادر في عمّان

  • 2003

    افتتاح مركز للخدمات اللوجستية في مدينة العقبة لخدمة السوق العراقي

  • 2007

    افتتاح  متجر للبيع بالتجزئة في منطقة القويسمة في عمّان

  • 2013

    افتتاح مركز للخدمات اللوجستية في منطقة الرجيب في عمّان

  • 2015

    افتتاح  متجر للبيع بالتجزئة في الزرقاء

  • 2017

    تم إعادة تهيئة متجر بيع بالتجزئة في منطقة القويسمة الى مركز بيع الألواح.